برنامج الشارقة لتحسين تجربة المتعامل
في نهاية عام 2024، أطلقت إدارة التطوير الحكومي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي برنامج الشارقة لتحسين تجربة المتعامل في إمارة الشارقة. يهدف البرنامج إلى الارتقاء بتجربة المتعامل وتعزيز رضا المتعاملين ورفع مستوى جودة الخدمات الحكومية، وذلك من خلال إطار عمل متكامل يتكون من أربعة محاور رئيسة: التوجه الاستراتيجي، التصميم، التطوير، والتقديم. يُعد هذا البرنامج جزءاً من توجه حكومة الشارقة لتحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات الحكومية، وذلك لضمان تجربة متكاملة تركز على تلبية احتياجات المتعاملين وتحقيق توقعاتهم.
الرؤية
نحو تجربة متعامل متكاملة محورها الإنسان
أهداف تجربة المتعامل
تقديم تجربة سلسة ومتكاملة للمتعاملين من خلال تبني حلول ابتكارية
بناء ثقافة الريادة في الخدمات والاستثمار في القدرات
تحسين الخدمات من خلال فهم رؤى المتعاملين وتحليل البيانات