المبادرات

استبيان رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية بإمارة الشارقة

لتكون لدى القيادة العليا نظرة شاملة حول رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية في إمارة الشارقة، تم تطوير وإطلاق استبيان موحد لقياس رضا المتعاملين على مختلف الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية بالتعاون مع دائرة الشارقة الرقمية في عام 2023م.

الهدف

قياس رضا المتعاملين على مختلف الخدمات الحكومية بعد انجازها

توفير بيانات في لوحة القيادة لمتخذي القرار لمعرفة نسبة الخدمات ذات معدل رضا مرتفع ونسبة الخدمات ذات معدل رضا منخفض للتمكن من معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف وفرص التحسين

منصة موحدة متكاملة لإدارة علاقات المتعاملين

نظام موحد لإدارة علاقات المتعاملين على مستوى حكومة الشارقة، وتكون الأمانة العامة للمجلس التنفيذي جهة مشرفة بشكل مباشر على متابعة مستوى الأداء المؤسسي بالجهات الحكومية في مجال خدمة المتعاملين، من خلال دراسة النتائج واتخاذ القرارات بخصوص الملاحظات الكبرى، ورصد شكاوى واقتراحات واستفسارات المتعاملين.

الهدف

يمكّن المتعاملين من تقديم الملاحظات والشكاوى والاقتراحات ضمن منصة واحدة

إتاحة تحليل آراء المتعاملين ومعرفة انطباعاتهم عن الخدمات الحكومية بشكل دقيق

يمكّن المتعاملين من التواصل مع الحكومة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع

إمكانية الجهات الحكومية في معرفة المجالات التي تتركز فيها الملاحظات لتحسينها وتطويرها

توفير منصة حكومية مباشرة حيث تصل المدخلات إلى الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بشكل مباشر دون تدخل من أي جهة حكومية