برنامج الشارقة لتحسين تجربة المتعامل
في نهاية عام 2024، أطلقت إدارة التطوير الحكومي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي برنامج الشارقة لتحسين تجربة المتعامل في إمارة الشارقة. يهدف البرنامج إلى الارتقاء بتجربة المتعامل وتعزيز رضا المتعاملين ورفع مستوى جودة الخدمات الحكومية، وذلك من خلال إطار عمل متكامل يتكون من أربعة محاور رئيسة: التوجه الاستراتيجي، التصميم، التطوير، والتقديم. يُعد هذا البرنامج جزءاً من توجه حكومة الشارقة لتحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات الحكومية، وذلك لضمان تجربة متكاملة تركز على تلبية احتياجات المتعاملين وتحقيق توقعاتهم.
[v2_visions heading=”الرؤية” image=”4612″ heading_2=”نحو تجربة متعامل متكاملة محورها الإنسان”]
[v2_experience_goals_wrapper main_heading=”أهداف تجربة المتعامل”][v2_experience_goals image=”4613″ heading=”تقديم تجربة سلسة ومتكاملة للمتعاملين من خلال تبني حلول ابتكارية”][/v2_experience_goals][v2_experience_goals image=”4614″ heading=”بناء ثقافة الريادة في الخدمات والاستثمار في القدرات”][/v2_experience_goals][v2_experience_goals image=”4615″ heading=”تحسين الخدمات من خلال فهم رؤى المتعاملين وتحليل البيانات”][/v2_experience_goals][/v2_experience_goals_wrapper]
[v2_program_themes_wrapper heading=”محاور البرنامج” guide_text=”اقرأ المزيد” guide_link=”https://ec.shj.ae/%D9%86%D8%A8%D8%B0%D8%A9-%D8%B9%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84-2/”][v2_program_themes image=”4616″ heading=”التوجه الاستراتيجي”][/v2_program_themes][v2_program_themes image=”4617″ heading=”التصميم”][/v2_program_themes][v2_program_themes image=”4618″ heading=”التطوير”][/v2_program_themes][v2_program_themes image=”4619″ heading=”التقديم”][/v2_program_themes][/v2_program_themes_wrapper]
[v2_fact_figures_wrapper heading=”حقائق وأرقام”][v2_fact_figures image=”4800″ heading=”خدمة في الإصدار الأول من دليل الخدمات الحكومية” figure=”2586″][v2_fact_figures image=”4754″ heading=”منتسب في تدريب التوجه الاستراتيجي في تطوير الخدمات الحكومية” figure=”+200″][v2_fact_figures image=”4755″ heading=”متدرب تم تأهيلهم وتدريبهم على تصميم وتطوير الخدمات ذات الأولوية ” figure=”70″][v2_fact_figures image=”4759″ heading=”تشكيل فريق تجربة المتعامل لدى الجهات الحكومية” figure=”400+”][v2_fact_figures image=”4760″ figure=”56″ heading=”جهة شاركت في ورش تصنيف وتعريف الخدمات الحكومية”][v2_fact_figures image=”4758″ figure=”7″ heading=”خدمة/رحلة حياتية تم العمل عليها”][v2_fact_figures image=”4756″ figure=”35″ heading=”جهة شاركت في ورش التصميم وتطوير الخدمات الحكومية”][v2_fact_figures image=”4757″ figure=”300+” heading=”موظف شاركوا في ورش التصميم وتطوير الخدمات الحكومية”][v2_fact_figures image=”4758″ figure=”150+” heading=”متعامل شارك في ورش التصميم وتطوير الخدمات الحكومية”][v2_fact_figures image=”4802″ figure=”194″ heading=”يوم تم توفيره على المتعامل”][v2_fact_figures image=”4803″ figure=”211″ heading=”نقطة تواصل تم إلغائها”][v2_fact_figures image=”4804″ figure=”197″ heading=”مستند تم إلغائه”][/v2_fact_figures_wrapper]